هي كالتالي
١- بسبب تلف أو جفاف جلدة غطاء مضخة الخزان داخل السيارة، ونجدها في
أغلب السيارات أسفل الكراسي الخلفية للركاب
٢-تسريب الوقود من بخاخات البنزين، مما قد يؤدي الى تسرب رائحة البنزين
الى داخل السيارة وخصوصاً عند تشغيل مكيف السيارة
٣- وجود عطل أو خلل في نظام تصريف بخار الوقود في السيارة، مثلاً ثقب في
علبة الفحم الكانستر أو تشقق ليات تصريف أبخرة الوقود
٤- تسرب الوقود من فلتر البنزين أو من أنابيب توصيل الوقود أو لي الوقود
بمسطرة البخاخات
٥- تسرب في خزان البنزين نتيجة حدوث ثقب أو تآكل في جوانبه.
٦- انسداد أو تسريب في علبة كربون التخزين «الفحامة»، التي تقوم بامتصاص
وسحب وتخزين أبخرة الوقود.
٧-تسريب للبنزين من رشاشات الوقود، لأنها تتعرض للتلف نتيجة انسدادها بسبب
الترسبات التي تأتي من خزان البنزين.
٨- الاحتراق غير الجيد للوقود، ويكون بسبب تلف شمعات الاحتراق، ويستدل على
تلفها بعدة أشياء منها: زيادة استهلاك الوقود، تأخر السيارة في التشغيل، ارتفاع
حرارة المحرك، التقطيع أثناء السير.
٩- عدم احكام اغلاق غطاء خزان الوقود الخارجي المخصص للتعبئة.
١٠- عدم ربط الخراطيم المتصلة بالبنزين جيدا.
١١- وجود تلف في حساس ضغط الوقود.
١٢-انسداد خرطوم الهواء بخزان الوقود.