-اية 184من سورة البقرة تبين ان القران ليس بحافظ كما في الايات "إنا نحن
نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"
-"بل هو قران مجيد في لوحٍ محفوظ " -لان الاختلاف هنا ليس شفوي بل حرفي
ومعنوي لان مسكين ليس ك المساكين وما بالكم لو بحثنا في الروايات الاخرى
وجميع صحف الدول .
" أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ
يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ
كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ "
رواية حفص
"أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ
يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مساكين فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ
إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ
الآية (146: آل عمران) كَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَل مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ
فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ.
وقرأها الإمام ورش: قُتِلَ
وهناك ايضا تشويهات وتغييرات في الاسماء مثلا طور سنين وطور سيناء
- والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين . سورة التين
-وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين. سورة المؤمنين.
وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا
لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ سورة النحل
وان كان من لسان عربي ولغة بالغة فتدبروا معي هذه الاية من الحجرات .
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوافَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ
فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ
وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ.
الا يصح تغيير اقتتلوا ب اقتتلا ام الذي قراناه في النحو العربي كله خطا او
الجمع ينوب عن المثنى هنا لكي يزن الكلام ويكون معجزة .