إيفا تراك T 800-CDi
من كان يظن أن محرك الديزل الصغير الحجم الذي يعود لسمارت فور تو والذي كان يوماً
ما أصغر محرك ديزل يعمل بالحقن المباشر في العالم، سيجد طريقه إلى دراجة نارية؟ لكن
هذا بالضبط ما فعله الصانع الهولندي مع هذه الدراجة
مونش ماموت
لم تكن أول دراجة بمحرك سيارة، لكن مونش ماموت تركت إنطباعًا هائلاً عندما تم الكشف
عنها للعالم في منتصف الستينيات، إذ كانت تتمتع بمحرك ضخم مع إستخدام مكثف للمواد
الخفيفة الوزن في تصميمها. وإذا كان هناك جانب سلبي لهذه الدراجة، فهو ثمنها الباهظ
والذي كان يبلغ حوالي أربع ألاف دولار أميركي. وهذا ليس مبلغاً كبيراً بالنسبة لنا اليوم
إلا أنه وخلال ستينات القرن الماضي كان بإمكانك أن تحصل على سيارة فاخرة بهذا السعر.
لذا يمكننا أن نعتبر مونش ماموت بمثابة بوغاتي فيرون الدراجات النارية.
سابرتوث
هذا الصانع توقف عن الإنتاج حالياً، ولكن خلال العقد الأول من القرن الحالي كان لا يتطلب
منك الأمر سوى أن تطلب منه دراجة نارية بقدرات غير عادية، حتى يعمد لبناء دراجة
حول محرك فورد من ثماني أسطوانات سعة 4.6 لترات مع قوة قد تصل إلى حدود ا
لـ 600 حصاناً.
بروخ سوبيريور أستون فورد
بين الحربين العالميتين الأولى والثانية، ربما لم يكن هناك صانع للدراجات النارية أفضل من بروخ سوبيريور، وذلك لأن مؤسس الشركة هو بمثابة بوجاتي الدراجات النارية، إذ
كانت دراجة BS4 تأتي مع محرك من أربع أسطوانات تم سحبها من محرك أوستن 7
الصغير.