عند الكشف على ماء الردياتير لا تفتح الغطاء والمحرك حاراً حتى لا يندفع
ضغط الماء الحار إليك فيصيبك بحروق.
ويفضل تزويد ماء الردياتير من خلال قربة الردياتير حتى مستوى العلامة العليا
بها، ولاحظ أن منسوب الماء في قربة الردياتير يزداد وينقص تلقائياُ تبعاُ لحالة
المحرك فهي تزيد والمحرك ساخن وتنقص عند برودة المحرك ،بسبب زيادة
الضغط والخلخلة التي تحدث بالردياتير أثناء السخونة والبرودة. وعند ملء
الردياتير من خلال فتحة عنقه وهو ساخن ينتظر حتى يبرد قليلاُ ويفتح الغطاء
ببطء ثم يشغل المحرك أثناء تزويد الماء حتى يختلط الماء البارد الجديد مع
الماء الساخن حول الاسطوانات فلا يؤدي ضرر (انحناء) في (وش السلندر).