بعد مرور ستّة أشهر فقط على طرح سيّارة MINI Hatch ذات الثلاثة أبواب
في الشرق الأوسط، وسّعت العلامة البريطانية الراقية نطاق طرازاتها مع إضافة
طراز ملفت جديد، ألا وهو سيّارة MINI Hatch بخمسة أبواب.
تبشّر هذه السيّارة الجديدة ببداية فصل جديد في قصة نجاح العلامة التي تعود إلى
55 عاماً. ومن خلال هذا الطراز بخمسة أبواب تنوي MINI متابعة التاريخ
العريق الذي بدأته مع أول سيارة في فئة السيارات الصغيرة الراقية على الإطلاق.
وعلاوة على أن MINI Hatch تتحلّى بحضور باهر وملفت على الطرقات،
من المتوقّع أن تستقطب، ببابيها الخلفيين ومساحتها الداخلية الإضافية، فئة جديدة
من العملاء إلى مجموعة MINI.
وتضع سيّارة MINI Hatch الجديدة بخمسة أبواب معايير جديدة ضمن فئتها
من حيث المساحة المتاحة للساقين، وارتفاع السقف، وحجم الصندوق. فقد زادت
المساحة المتاحة للساقين 72 ملم، وارتفع السقف 15 ملم. وبات القسم الخلفي
مؤلفاً من ثلاثة مقاعد مع إمكانية ثني المقاعد بنسبة 40:60، مما يجعل السيّارة
سيارة ذات خمسة مقاعد بالفعل. كذلك، وازدادت سعة الصندوق الخلفي لتبلغ 941
ليتراً.
وكما اعتدنا مع MINI، بإمكان العميل اختيار الكثير من المواصفات الشخصية
لتعديل المقصورة بما يتناسب تفضيلاته، وذلك عبر الاختيار بين خيارات متنوّعة من
ألوان المقاعد، والأسطح الداخلية، والخطوط الملوّنة، وغيرها من مزايا التصميم.
وتقدّم الشركة أيضاً مواصفات أخرى كثيرة ضمن برنامج MINI Yours
لتعديل تصميم السيارة وإضافة المواصفات المميّزة والحصرية.
ستتوافر MINI Hatch الجديدة كلياً عند طرحها بطرازي محرّك، وهما أحدث
جيل من المحرّكات ثلاثية ورباعية الأسطوانات بتكنولوجيا التوربو الثنائي
Twin Power من مجموعة BMW. ويولّد محرّك الوقود رباعي الأسطوانات
في سيّارة MINI Cooper S 192 حصاناً، تقابلها 136 حصاناً لمحرّك
الوقود ثلاثي الأسطوانات.
ويحرص هذا الطراز الجديد من المحركات، شأنه شأن كل المحركات في سيّارات
MINI، على تأمين توازن رائع بين متعة القيادة واستهلاك الوقود. ويدعمه
ذلك ناقل السرعات الأوتوماتيكي سداسي السرعات المطوّر حديثاً،
وتكنولوجيا MINIMALISM لتوفير الوقود.
ولم تتخلّ MINI في طراز MINI Hatch بخمسة أبواب عن شعور القيادة
المعهود في سيارات MINI والذي يذكرنا بقيادة بسيارات الكارت، وذلك بفضل
تكنولوجيا التعليق المحسّنة التي طوّرتها الشركة خصيصاً لهذا الطراز. وبالإمكان
اختيار تكنولوجيا التحكم الديناميكي بالمخمدات
Dynamic Damper Control كتجهيز اختياري. وعند جمع هذه
التكنولوجيا مع أنماط القيادة القياسية التي تقدّمها MINI، تتحلّى السيارة
بمواصفات أقرب إلى التعديلات الشخصية حيال أداء القيادة والراحة.
أو الأسود، كخيار مجاني.