المصـــــــــــراوية
المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 معنى ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادم 81

ادم 81


اعلام خاصة : معنى ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )  493789535
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 58124
تاريخ التسجيل : 07/05/2014
الموقع الموقع : المنصورة
العمل/الترفيه : على الله
المزاج : ألا بذكر الله تطمئن القلوب

معنى ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )  Empty
مُساهمةموضوع: معنى ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )    معنى ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )  I_icon_minitimeالأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 2:52

معنى ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )  Nwk1m8jpg

معنى ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )  %25D9%2584%25D8%25AA%25D8%25B3%25D8%25A3%25D9%2584%25D9%2586_%25D9%258A%25D9%2588%25D9%2585%25D8%25A6%25D8%25B0_%25D8%25B9%25D9%2586_%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D8%25B9%25D9%258A%25D9%2585
النعيم: هم محمد وآل محمد (ع) كما ورد عنهم (ع) .
ورد ذلك في أحاديث كثيرة، هذا نموذج منها : (عن جميل، عن أبي عبد الله (ع)
 قال: قلت: قول الله: "لتسئلن يومئذ عن النعيم "، قال: تسأل هذه الأمة عما
 أنعم الله عليهم برسول الله (ص) ، ثم بأهل بيته (ع) ) 
والسؤال عنهم (ع) يوم القيامة لعظيم شأنهم نسبةً إلى من سبقهم من الأنبياء 
والمرسلين، فالأنبياء والمرسلون ومحمد وآل محمد (ع) أنوار أضاءت الطريق
 لأممهم، وبهم يعرف طريق الله سبحانه وتعالى، ويميز الحق من الباطل بسيرتهم
 ونهجهم وحكمتهم وأقوالهم وأعمالهم، ومحمد وآل محمد (ع) نور الله سبحانه
 وتعالى .
عن أبي خالد الكابلي قال: سألت أبا جعفر (ع) عن قول الله عز وجل : 
" فآمنوا بالله ورسوله والنور الذي أنزلنا " فقال: (يا أبا خالد النور والله 
الأئمة من آل محمد (ص) إلى يوم القيامة، وهم والله نور الله الذي أنزل ، 
وهم والله نور الله في السماوات وفي الأرض، والله يا أبا خالد لنور الإمام
 في قلوب المؤمنين أنور من الشمس المضيئة بالنهار، وهم والله ينورون
 قلوب المؤمنين ...) ا.
فهم (ع) كالشموس التي أضاءت الطريق لهذه الأمة الإسلامية، ولكن للأسف
 أعرضت الأمة عنهم، ولم تقتدِ بسيرتهم، أما بقية الأنبياء والمرسلين فقد كانوا
 كالشموع التي أضاءت الطريق لأممهم، ولهذا يهدد الله سبحانه وتعالى بأنه 
سيسأل هذه الأمة عن محمد وآل محمد (ع) .
فالطريق الذي يضاء بالشموع ليس كالطريق الذي يضاء بالشموس، والذي يتيه
 ويضيع طريقه مع أنّ هذا الطريق مضاء بالشموس الطالعة الباهرة، أولى بأن
 يعاتب ويحاسب ثم يعاقب. . وسُئل أمير المؤمنين علي (ع) من الذين بدلّوا
 نعمة الله كفراً ؟ فقال(ع) : (دعهم لغيهم هم قريش) . 
وفي زمان الرسول (ص) ؛ قريش: هم الذين يعيشون حول الكعبة في أم القرى
 مكة، وفي زمان القائم (ع) قريش: هم الذين يعيشون حول ضريح علي (ع)
 في أم القرى في هذا الزمان وهي النجف، ومن قريش في هذا الزمان بعض
 علماء الدين، وهم الذين يقدم القائم (ع) خمسمائة منهم فيضرب أعناقهم، ويعيد 
ذلك ست مرات، كما ورد في الرواية عن أهل البيت (ع) .
عبد الله بن المغيرة، عن أبي عبد الله (ع) قال : ( إذا قام القائم من آل محمد 
(ع) أقام خمسمائة من قريش فضرب أعناقهم، ثم أقام خمسمائة أخرى حتى يفعل
 ذلك ست مرات. قلت: ويبلغ عدد هؤلاء هذا؟ قال: نعم، منهم ومن مواليهم) 

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من رآهُ هابهٌ ’ ومنْ خالطهٌ أحبه ~( وجوه يومئذ مسفرة )
» برنامج Tajweed يعلمك احكام تلاوة القرآن العظيم لترتقى به فى جنات النعيم
» لكل شىء معنى.................
» ما معنى التقوى؟
»  معنى قرة العين :

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: المنتديات الدينية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: