1. يفضل الالتزام عند تزويد إطارات السيارة وقياس الضغط المناسب
بما هو محدد فى كتالوج السيارة، لأنه إذا كان الضغط أقل من المطلوب
سيزيد من احتكاك الإطار بالأرض، مما زيد من استهلاك البنزين.
2.يجب ضبط ضغط الهواء فى الإطارات وهى باردة قبل بداية الرحلة،
حيث إن الإطارات الساخنة تعطى قراءة غير حقيقية لضغط الهواء.
3.يجب ضبط ضغط الهواء فى الإطارات على الأقل مرة كل أسبوع
والكشف على “بلف” كل عجلة ووضع الغطاء عليه لتأمين عدم تسريب
الهواء.
4.عند تزويد الاطارات لا تقوم بزيادة ضغط الهواء أكثر من اللازم،
حيث يؤدى إلى إنقاص العمر الإفتراضى له إضافة إلى عدم راحة راكبى
السيارة لزيادة إحساسهم بالمطبات.
5.تجنب الإهمال فى ارتفاع وانخفاض الهواء حيث إن الإهمال يؤدى
إلى سرعة تلف مساعدى السيارة ومجموعة التعليق الأمامية ويؤثر على
اتزان السيارة.
أربعة أشياء تجنبها فى الإطارات:
1.احذر من أن يكون حسابك لعمر الإطار من تاريخ الاستخدام وليس
من تاريخ الصنع.
2.عدم تزويد وضبط ضغط الهواء داخل الإطارات يؤدى إلى زيادة
مسافة الفرامل
3.احذر من أن ضغط الهواء المنخفض فى الإطــارات يؤدى إلى
سخونة الإطار ويعرضه للانفجار وتهالكه
4.احذر المفهوم الخاطئ أنه يجب تزويد الإطار أقل من الضغط
المناسب له فى الصيف لأن درجة حرارة الجو تؤدى إلى ارتفاع ضغط
الإطار وهذا غير صحيح.