ستند الفكرة الجديدة على استخدام ألواح هيكل مصنوعة من ألياف الكربون
وتحتوي على بطاريات نانو ومكثفات فائقة وهو ما سيخفف من وزن السيارات
الكهربائية ويجعلها أكثر كفاءة.
والمميز هنا هو أن هذه التقنية يمكن استخدامها حتى بالسيارات العاملة
بمحركات بنزين لتفادي استخدام البطارية التقليدية لتفادي الكثير من
المشاكل المرتبطة بها.
فولفو هي من أول شركات السيارات التي تعمل على تطوير هذه التقنية
حالياً بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وجامعة الكلية الامبريالية للعلوم
والتكنولوجيا والطب في لندن، حيث تشير نتائج الأبحاث الحالية إلى أن
ذلك سيقلل من وزن السيارات بنسبة 15% على الأقل. وقد انتشرت
بين رواد هذه الصناعة صديقة البيئة فكرة استخدام هياكل الطرازات
الكهربائية لتخزبن الطاقة بدلا من البطاريات.