أفادت مؤسسة ديكرا للفحوصات الفنية بأن برد الطقس بمثابة عدو اللدود
للسيارة الكهربائية، إذ تقل قدرة البطارية، كما تستهلك بعض التجهيزات التيار
بشكل أكثر في الشتاء، مثل نظام التدفئة، والضوء العالي، فيقل مدى السير.
وللحفاظ على بطارية السيارة الكهربائية في الشتاء يوصي الخبراء بالاقتصاد
في تشغيل مستهلكات التيار خاصةً نظام التدفئة، والتجهيز اللاحق بمضخة
حرارية تتسم بالكفاءة إذا كان ذلك ممكناً، علماً أن معظم الموديلات تتيح برمجة
للإحماء أثناء توصيل السيارة بكابل الشحن.
ويوصي الخبراء أيضاً بركن السيارة في المرآب، وأن يكون الشحن في أجواء
دافئة قدر الإمكان.
وفي الوقت ذاته يحذر الخبراء من ترشيد استهلاك الطاقة على حساب السلامة
والأمان، إذ يتعين على قائد السيارة ألا تؤجل تشغيل المصابيح، أو تشغيل نظام
التدفئة، إذا لزم الأمر.