المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

  عزة النفس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصراوية
Admin
المصراوية

اعلام خاصة : http://n4hr.org/up/uploads/n4hr_13295156372.png
الجنس : انثى عدد المساهمات : 132363
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

 عزة النفس Empty
مُساهمةموضوع: عزة النفس    عزة النفس I_icon_minitimeالثلاثاء 25 يونيو 2019 - 5:33

 عزة النفس Karom.net13380191051




 عزة النفس Hqdefault

عزة النفس من المبادئ الجميلة التي قد يتحلى بها الشخص ولا يتحلى بها إلاّ الأقوياء
هي صفة الملوك والأكابر والعظماء ولا يتحلى بها إلاّ أصحاب المبادئ
عزيز النفس يحفظ ماء وجههِ فلا تجد على وجههِ الذلة أو الخضوع , ولا يبذل عرضهُ
بين الناس فهم لا يشربون من كؤوس شربت منها الصغار , ممزوج بجسده ومطعّم
بالكرامة ومرتاح الضمير فهو لا يقبل بأن يشغل نفسهُ مع أي شخص إن كان هناك
إهانة لنفسهِ , ولا يمشي إلاّ ما يرضي قلبهُ وعقلهُ مع بعضهما البعض , ويتحرّر من
رق الهوى وذل الطمع , فعزّة النفس هي مرآة للنفس التي يحملها الشخص واحترامها لهُ .
فالأعزّاء هم الأشخاص الذين لا يسمحون من كان فوقهم أن يستوطوا شخصيتهُ ولومثقال
ذرة أو أن يمسّوا كرامتهم , وإذا وجدوا من هم دونهم لا يتكبّرون عليهم ويحترمهم حتّى
يرفع من قيمتهم ليصلوا الى ما وصل إليهِ ,فهم يطبّقون المثل الذي يقول إحترم نفسك
من دون أن تحتقر أحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عزة النفس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: المنتدى العام :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: