المصـــــــــــراوية
المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تأملات قرآنية

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:40

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

تأملات قرآنية - صفحة 2 Images?q=tbn:ANd9GcQj8zIGRXnvh7KrF_Jru-rINyi9nqgOvqAnzdTaC3GLxWVb6S3r


تأملات قرآنية - صفحة 2 1204533



تأملات قرآنية - صفحة 2 T
تأملات قرآنية - صفحة 2 EhTpib07011753
تأملات قرآنية - صفحة 2 1182_11613636428
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:41

( وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ)
عندما تكون المرأة [محتشمة] . .
هذا لا يعني أنها لا تعرف [الموضة] ..
فهي تستطيع أن تجمع بين الاثنين ..
لكنها تعي (أين) و(متى) و(لمن) تلبس

﴿ﻣﻦ ﺧﺸﻲ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﺎﻟﻐﻴﺐ﴾
﴿ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺨﺸﻮﻥ ﺭﺑﻬﻢ ﺑﺎﻟﻐﻴﺐ﴾
﴿ﻟﻴﻌﻠﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻣَﻦ ﻳﺨﺎﻓﻪ ﺑﺎﻟﻐﻴﺐ﴾

ﺍﻟﻤﻘﻴﺎﺱ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻟﻠﺨﺸﻴﺔ ..
ﺃﻥ ﺗﺨﺸﻰ الله ﺣﻴﺚ ﻻ ﻳﺮﺍﻙ ﺃﺣﺪ .. ﺳﻮﺍه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:42

“ربكم أعلم بما في نفوسكم”
لو قال لك ملك: لاتقلق أنا أعرف ما يمر بك؛ لافترشت قلوبنا
السكون وتغطت عن الترقب بالاطمئنان,ملك الملوك يقولها لنا*

(وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا ﴾
دعوة مُختصره .. أحالت الكهوف أمناً ..
والذُل عزاً .. و أتت بأمور غير متوقعة .
[سورة الكهف : 10]

قال الله ﷻ :
﴿ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ ﴾
ذُكر كلبهم وهو حيوان ، وأُهمل عدوهم وهو مَـلِك .
كن تابعاً للحق يمجّدك الله ولا تكن رأساً في الباطل فيخذلك الله
فـمن صَحِـب أهل الخير والصلاح عادت عليه بركتهم ..
فهذا ( كلب ) صَـحِـب قوماً صالحين – أصحاب الكهف –
فكان من بركتهم عليه أن ذكره الله في القرءان …
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:45

ما أجمل الفجر :
فريضته : تجعلك في ذمة الله ،، الذِّمَّة هنا : الضمان ، وقيل الأمان
و سنته : خير من الدنيا ومافيها ،،
وقرآنه : { إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا }

“إنّ إِبرَاهِيمَ( لَحَلِيمٌ)أوَّاهٌ مُّنِيبٌ “
قد يُثنى عليك عند ربك بصبرك وحلمك مع خلقه!
لعل لين قلبك يكون طريقك للجنة

﴿ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ ﴾
عاقب سبحانه من نسيه عقوبتين :
1- أنه سبحانه نسيه.
2- أنه أنساه نفسه.- ابن القيم
قال ابن كثير أي لا تنسوا ذكر الله تعالى :
فينسيكم العمل لمصالح أنفسكم التي تنفعكم في معادكم ،
فإن الجزاء من جنس العمل .
قال سفيان : نسوا حق الله فأنساهم حق أنفسهم

{أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ} [المائدة: 54]،
قال ابن الحاج رحمه الله:
“من أراد الرفعة فليتواضع لله تعالى؛ فإن العزة لا تقع إلا بقدرِ النزولِ،
ألا ترى أن الماءَ لما نزلَ إلى أصلِ الشجرةِ صعدَ إلى أعلاها فكأن سائلاً
سأله: ما صعدَ بِكَ هنا -أعني في رأس الشجرة- وأنت تحت أصلها؟ فكأن
لسان حاله يقول: من تواضع لله رفعه”
حينما قال الاعرابي أيكم محمد؟
والنبي ﷺ بين أصحابه
دليل أنه لا يوجد كرسي عالي أو لبس أووسم خاص أوهيمنه لافته
وهنا الدرس ينتهى
إنه التواضع

“فنادى في الظلمات”.
أذا ضخموا الأسباب
فاسألهم عن أي أسباب غير الدعاء
كانت في بطن الحوت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:51

"والذين اتخذوا مسجدا ضرارا..."
يسعى المنافقون لبناء رموز دينية تتماهى مع مشروعهم النفاقي،
ولكنها أبنية خاوية على جرف هار سرعان ما تتهاوى.

"وإذ قال لقمان (لابنه) وهو يعظه"
كانت موعظة خاصة لشخص واحد جعلها الإخلاص والصدق تعظ
المليارات وتقرع أسماعهم حين تنصح انصح كأنك تكلم العالم.
أعظم الناس ظلما لصاحبه، الذي يراه على باطل يخسر به آخرته، ثم
يجامله ويسكت حفاظا على صداقته ومودته، (بئس القرين)

( فيقول (الضعفاء) للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا فهل أنتم
مغنون عنا نصيبا من النار)
ضعفك ليس مبررا للتخلي عن التفكير
تحمل مسؤولية نفسك

"فاخرج إني لك من الناصحين. فخرج..."
مهما علا مقامك لا ترفض النصيحة.

"وجدتها وقومها يسجدون للشمس"
مر الهدهد في رحلته بجبال ووهاد وبحار ومناظر ومجالس وعجائب.
لكن لم يستوقفه إلا نبأ الشرك الفادح.

"فزادهم الله مرضا"

بعضهم يتلهف لنزول الأمراض بالمنافقين.
وليس هناك أعظم من مرض القلب.
ألا ترى كيف يزدادون كل مرة نفاقا ومرضا!

"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض"

مكانك في الآخرة بقدر مقاومتك المخلصة لنزعات الرغبة في
الارتفاع والعلو على الناس
"ولا تطع كل حلاف مهين، هماز مشاء بنميم"
لا تصدق أهل الغيبة والنميمة، ولا تستمع لنصائحهم هذه
وصية القرآن.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:57

فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى وَاتَّقَى (5) وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى (6) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى (7)
1-فأما من أعطى واتقى، وصدق بالحسنى، فسنيسره لليسرى {وعد من
الكريم فأين الراغبون؟
2-(فأما من أعطى و اتقى • و صدق بالحسنى • فسنيسره لليسرى ) قال
بعض السلف : من ثواب الحسنة الحسنة بعدها .. من جزاء السيئة السيئة
بعدها .
3-" فأما من أعطى ... " العطاء.. أساس حياة المؤمن .... يعطي من علمه..
من ماله.. من وقته.. من خبرته.. من جاهه.. من خصائصه كلها
4-﴿ فأما من أعطىٰ ﴾ العطاء.. أساس حياة المؤمن... يعطي من علمه..
من ماله.. من وقته.. من خبرته.. من جاهه.. من خصائصه كلها.
5-إذا ضاق عليك أمر.. فتصدق و اتقِ الله..﴿ فأما من أعطى و اتقىٰ ﴾
النتيجة:﴿ فسنيسره لليسرى ﴾ يسَّر الله أمرك.
6-دين الله جمع بين: الإخلاص في العبادة والإحسان لعباده..
﴿ فأما من أعطىٰ و اتقىٰ ﴾ ﴿ ..الذين اتقوا والذين هم محسنون ﴾
(وفي السماء رزقكم) الرزق (مرفوع) :

لكي لا تذل رقبتك بالانحناء ، ولا قلبك بالتلفت والعناء /عقيل الشمري
- اطمئن .... لن يستطيع أي مخلوق أن يقطع رزقك !
{ وفي '' السماء '' رزقكم وما توعدون{
تذكّر أن عليك أن تعبده كما أمَرك وعليه ( تفضُّلا ) أن يرزقك كما وعدك
قال ﷻ { وفي السماء رزقكم وماتوعدون } .
صحيحٌ قولك: الإيمان في القلب!
ولكنه يأبى إلا أن يظهر على الجوارح:
{صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة}
فسمي الدين صبغة...
حيث تظهر أعماله وسمته على المتدين، كما يظهر أثر الصبغ
في الثوب.
[تفسير القرطبي]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 6:02




{ما يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}
- قال بعض الحكماء : في الصمت سبعة آلاف خير ،
وقد اجتمعت ذلك كله في سبع كلمات ، وفي كل كلمة منها الف :
اولها : أن الصمت عبادة من غير عناء
والثانية : زينة من غير حلى
الثالثة : هيبة من غير سلطان
الرابعة : حصن من غير الحائط
الخامسة : الإستغناء عن الإعتذار إلى أحد
السادسة : راحة الكرام الكاتبين
السابعة : ستر لعيوبة


{ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ } [آل عمران:192]
ليس الخزي أن تدعو، وتأمر بمعروف وتنهى عن منكر فلا يستجاب لك،
أو ترد دعوتك، أو تهان أمام عشرة أو مائة،
بل الخزي هو الغضب من أعظم عظيم، والعذاب الأليم، أمام جميع العالمين
من الأولين والآخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 6:08




الدين في القرآن يأتي بمعنيين :
1-الحساب والجزاء نحو (مالك يوم الدين)
2- الملة والشريعة نحو( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ) (وَ ذلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ)
وقوله تعالى (فما يُكذِّبُكَ بعد بالدِّينِ) يحتمل الوجهين،
اي ما يكذبك بالملة التي جاء بها الرسول صلّ الله عليه وسلم او ما يكذبك
بالجزاء يوم القيامة

‏( وَالَّتِي أَحصَنَت فَرجَهَا فَنَفَخنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا ‏) ‏
( لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء ‏)
ﻋﻔَّﺖ ﻣﺮﻳﻢ ﻓﺮُﺯﻗﺖ ﺑﺎﺑﻦٍ ﻧﺒﻲ ﻭﻋﻔَّﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﺮُﺯﻗﺖ ﺑﺰﻭﺝٍ ﻧﺒﻲ
ﺍﻟﻌﻔﺎﻑ ﺑﺎﺏ ﺭﺯﻕ
إذا كنت تنام متى ما شئت وتقوم متى ما شئت ،دون أي مراعاة
للصلاة في وقتها !!
ستبقى في دائرة الأحزان ما دامت الصلاة ليست في دائرة اهتمامك.."
الصلاة دائما مقرونة بالفلاح' ( قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى * وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى )
الدِّينُ كُلِّه في كلمتين: اِتِّصال بالخالق وإحْسانٌ إلى المَخْلوق.
الآن هناك ألف مُشْكلة مع الخَلْق، وهذه المُشْكِلات مع الخَلْق هي أعْراض
انْقِطاعُ الإنسان عن الله، فإذا صَحَّت صِلَتُهُ بالله حُلَّتْ مُشْكِلاته مع الخَلْق

ثلاث تجارات لا تخسرها
‏القران الصلاة الصدقة
‏﴿إِن الذين يتلون كتاب اللَّه وأقاموا الصلاة وأَنفقوا مما رزقناهم
سرا وعلانية
يرجون تجارة لن تبور﴾


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 6:12

﴿ ﻭﻧﺎﺩﻯ ﻓﺮﻋَﻮﻥُ ﻓﻲ ﻗﻮﻣﻪ ﻗﺎﻝ ﻳﺎ ﻗَﻮﻡِ ﺃﻟﻴﺲ ﻟﻲ ﻣُﻠﻚُ ﻣﺼﺮَ ﻭﻫﺬﻩ
ﺍﻷَﻧﻬﺎﺭُﺗﺠﺮﻱ ﻣِﻦ ﺗﺤﺘﻲ .. ﴾
لا تشتكى الداء الا لمن عندة الدواء
(إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللّهِ)

( وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ

الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ)
إذا سألت الله الجنه فلا تقل اللهم إني أسألك الجنه
لان هناك أناس يدخلون الجنه بعد دخولهم النار
ولكن قل
((اللهم إني أسألك الجنه بغير حساب ولا سابق عذاب))

(الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين)

(الحمد لله) يقولها في صلاته المبتلى والمحروم والمريض والملهوف

ليتعلم (حمد الله) على ما أصابه إذ لا يقدر الله إلا ما يصلح للعبد
(الحمد لله) بدأت الآية بالحمد وليس بالجار والمجرور لأن الجملة الأسمية

تفيد الدوام والثبات والاستقرار ، فالحمد ثابت ومستقر لله
(الحمد لله) الحمد يجمع أفضل صور الشكر ، وأعم صور المدح ،

وأرفع مقامات الثناء ، فلا يليق أن يصرف إلا (لله)
الفاتحة من أرجى سور القرآن, ألا ترى أنك تستفتح بذكر ربوبية الله

( رب العالمين ) ثم رحمته ( الرحمن الرحيم ) فما ظنك بالرب الرحيم
(رب العالمين) يزداد العالم اتساعاً وإمكاناً وفرصاً وعدداً فيزدادون لله

(فقراً وذلاً وحاجة) إذ ليس لهم استغناء عنه طرفة عين
(رب العالمين) العالم العلوي والسفلي ، والإنسي والجني ، والغيبي

والحسي تنوعت (العوالم) والرب واحد
" الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ "
كلما كنت لله أتقى , كنت لرحمته أقرب .." ورحمتي وسعت كل شيء

فسأكتبها للذين يتقون .. "
(الرحمن الرحيم مالك يوم الدين) الرحمة فضلٌ ، والجزاء عدلٌ ،

وفضل الله سابق ولهذا قدّم ذكر الرحمة على (يوم الدين)
((الرحمن الرحيم ))لو لم يعلم الناس عن ربهم إلا هذين الاسمين

لكان كافيا بأن يبدد كل أحزانهم ومتاعبهم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin



عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 6:16

(ضاقت عليهم الأرض بما رحبت )
تخلف 3 عن النبي في غزوة واحدة فجرى لهم ما سمعت،
فكيف بمن قضى عُمره في التخلف عنه ؟! ابن_القيم
( وعلى الثلاثة الذين خلفوا حتى إذا ضاقت عليهم الأرض بما رحبت)
ضاقت علي الصادقين لتسوقهم لفرج التوبة ولم تضق على المنافقين
أحزانك مفاتيح الفرج .

وصف الله الثلاثة الذين تاب عليهم (ضاقت عليهم الأرض ....
ثم تاب عليهم) تتسع الأرض على المؤمن كلما تاب ؛لأن صدره اتسع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 6:20

{وقال إني مهاجر إلى ربي}
أعظم رحلة يقطعها العبد في حياته تلك الرحلة التي يحزم فيها حقائب
روحه إلى الله.
- ( إني مهاجر إلى ربي) ( إني ذاهب إلى ربي)
المهاجر لله والذهاب إليه كل يوم (يقترب) فإن لم تحس بالقرب
فالطريق خاطئ.
- "إنّي مهاجرٌ إلى ربي"
ستغرق كل تفاصيل التعب وستنكمش كل هموم الزمن وغمومه
لو سكن في قلوبنا معنى الهجرة إلى الله والسفر إلى الجنّة*.

قال له قومه (إنا لنراك في سفاهة ) فأجابهم (ياقوم ليس بي سفاهة )
ولم يقل : بل أنتم السفهاء ! ما أجمل رقيّ الأخلاق في تعامل الأنبياء
خصوم الحق لا يألون جهدا في صد الناس عن كل ناصح رأوا له قبولا
ونفعا،فيصفونه كما وصف اقدمون رسلهم(إنا لنراك في سفاهة وإنا
لنظنك من الكاذبين).
لما قيل لنبي الله (هود) (إنا لنراك في سفاهة)
قال (ليس بي سفاهة) من عرف (نفسه) يرد على كل ما يقال




تأملات قرآنية - صفحة 2 T
تأملات قرآنية - صفحة 2 EhTpib07011753
تأملات قرآنية - صفحة 2 1182_11613636428
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

تأملات قرآنية - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأملات قرآنية   تأملات قرآنية - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 6 ديسمبر 2018 - 6:22

{وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ}
عَنْ قَتَادَةَ: يَقُولُ: «عَابُوهُمْ بِغَيْرِ عَيْبٍ، وَذَمُّوهُمْ بِغَيْرِ ذَمٍّ» الطبري
يَتَطَهَّرُونَ يعني:يتنزهون ويقذروننا بهذا الفعل، وإنا لا نحب أن يكون بين

أظهرنا من ينهانا عن أعمالنا.
يا عجباً!
أو من يتطهر يخرج من القرية إخراجاً، ليبقى فيها الملوثون المدنسون؟!
إذا انحدرت في مستنقع التنازلات في دينك فلا تتهجم على الثابتين بأنهم

متشدّدون بل أبصر موضع قدميك لتعرف أنك تخوض في الوحل
الحرام يبقى حراماً حتى لو كان الجميع يفعله
دعك منهم فسوف تُحاسب وحدك {وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا}

سورة مريم :95
فاستقم ( كما أُمرت ) لا كما رغبت
الشيخ_الشعراوى




تأملات قرآنية - صفحة 2 T
تأملات قرآنية - صفحة 2 EhTpib07011753
تأملات قرآنية - صفحة 2 1182_11613636428
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأملات قرآنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» تأملات قرآنية
» تأملات قرآنية
» تأملات قرآنية
» تأملات قرآنية
» تأملات قرآنية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: المنتديات الدينية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: