اعلام خاصة : سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ الجنس : عدد المساهمات : 56607 تاريخ التسجيل : 16/10/2011 الموقع : الاسكندرية المزاج : مشغول
موضوع: مدونة اسلامية .. الأحد 24 يونيو 2018 - 10:18
لانك الله لاخوف ولاقلق ولا غروبٌ .. ولا ليلٌ .. ولا شفقُ لأنك الله .. أحلامي مبللةٌ ببهجةِ الصبحِ .. يسقيها فتنبثقُ *********** لأنك الله .. قلبي كله أملُ لأنك الله .. روحي ملؤها الألقُ هذي أزاهير حقلي منذ أن عرفت جلال وصفك .. روى حسنها العبقُ *********** لأنك الله .. أنوار الرضا أبدٌ النور درب .. وأيام .. ومفترقُ لمّا عرفتك .. صار الحب أشرعتي أمضي وحيدا .. وعباد الهوى غرقوا ***** لأنك الله .. دمعي بات نافذتي نحو السماوات .. أبكي .. ثم أنطلقُ لولا جلالك يا الله بعثرني في لجّة العمر .. ليل .. نبضه رهقُ *********************** لأنك الله .. أبقى مورقاً أبداً كم نبتة خانها في عمرها الورقُ ********************* لأنك الله .. لا صحراء تسحقني أمضي .. وفوق ظلالـي يمطر الودُق ********************
لاسعادة للعباد ولاصلاح لهم ، ولانعيم إلا بأن يعرفوا ربهم ويكون وحده غاية مطلوبهم ، والتعرف إليه قرة عيونهم ، ومتى فقدوا ذلك كانوا أسوأ حالا من الأنعام ، وكانت الأنعام أطيب عيشا منهم في العاجل وأسلم عاقبة في الآجل ) .
غض البصر، وحفظ الفرج، والترفع عن كبائر الذنوب وصغائرها. دوام الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم. أداء الصلاة على وقتها. المداومة على قراءة آية الكرسي بعد الانتهاء من صلاة الفرض.
معاني تتصل بالعُلو. بمعنى العلي على كل شيء، الذي له جميع أنواع العلو: علو الذات وعلو القدر وعلو القهر. (وهو الجَّبار أيضاً لِعلوه على خلقه ونفاذ مشيئته في ملكه، فلا غالب لأمره ولا معقب لحكمه، فما شاء كان وما لم يشأ لم يكن). هذا المعنى قريب من معنى العزيز.
ذات
اعلام خاصة : الجنس : عدد المساهمات : 29553 تاريخ التسجيل : 12/02/2010 الموقع : رشيد - مصر
معاني تدور حول معنى القهار. وهذا معناه أن اسم الجبار من أسماء الجلال والعظمة. (أي أنه القاهر لكل شيء، الذي دان له كل شيء وخَضَعَ له كل شيء، فالعالم العلوي والسفلي بما فيهما من المخلوقات العظيمة كلها قد خضعت في حركاتها وسكناتها وما تأتي وما تَذر لِمليكها ومُدَّبِرها، فليس لها من الأمر شيء ولا مِن الحُّكم شيء، بل الأمرُ كله لله والحُكم الشرعي والقدري والجزائي كله لله، لا حاكم إلا هو، ولا رب غيره ولا إله سواه)
ذات
اعلام خاصة : الجنس : عدد المساهمات : 29553 تاريخ التسجيل : 12/02/2010 الموقع : رشيد - مصر
إذا نظرت إلى حقيقة المسألة ( أَأَنتُمْتَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ .. ) [الواقعة : 64]. ستجد أن البذرة والتربة والماء ... على الحقيقة من الله القوة والأرض والماء من عند الله وهو سبحانه فالق الحب والنوى فمن على الحقيقة يزرع ؟ تعلقك بالله أن تتعلق به أن يهييء لك الأسباب وأن ينفعك بالأسباب وأن يعطيك الأسباب ،
ذات
اعلام خاصة : الجنس : عدد المساهمات : 29553 تاريخ التسجيل : 12/02/2010 الموقع : رشيد - مصر