المصـــــــــــراوية
المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كلمتين .. وبس !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

كلمتين .. وبس !! Empty
مُساهمةموضوع: كلمتين .. وبس !!   كلمتين .. وبس !! I_icon_minitimeالجمعة 9 نوفمبر 2012 - 4:11

كلمتين .. وبس !! 4jv57907

كلمتين .. وبس !! 402933311353931084


التعالي قاصم للظهر
إن من الواضحات التي ينبغي الالتفات إليها دوما ضرورة تحاشي
الإحساس

( بالعلوّ ) على المخلوقين
فهذا الترفع ولو كان في باطن النفس لمن قواصم الظهركما قصم
من
قبل ظهر إبليس مع سابقته قليلة النظير في عبادة الحق


وطرد هذا الشعور يتوقف على الاعتقاد بأن بواطن الخلق محجوبة
إلا عن رب العالمين

فكيف جاز لنا قياس ( المعلوم ) من حالاتنا
إلى المجهول من حالات الآخرين

بل قياس ( المجهول ) من حالاتنا إلى المجهول من حالاتهم ثم
الحكـم بالتفاضل ؟!

أضف إلى جهالة الإنسان بخواتيم الأعمال وهو مدار الحساب
والعقاب
ومن هنا أشفق المشفقون من الأولياء من سوء الخاتمة
لتظافر جهود الشياطين على سلب العاقبة المحمودة للسائرين على
درب الهدى

ولو في ختام الحلبة إذ أنها ساعة الحسم ولطالما
افلحوا في ذلك .



كلمتين .. وبس !! I-049



كلمتين .. وبس !! T
كلمتين .. وبس !! EhTpib07011753
كلمتين .. وبس !! 1182_11613636428


عدل سابقا من قبل المصراوية في الجمعة 9 نوفمبر 2012 - 4:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

كلمتين .. وبس !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلمتين .. وبس !!   كلمتين .. وبس !! I_icon_minitimeالجمعة 9 نوفمبر 2012 - 4:18

كلمتين .. وبس !! 4jv57907

كلمتين .. وبس !! 402933311353931084

الجن والشياطين
اعتاد البعض على الخوف من قضايا الجن ، وإيذائهم لبني آدم مع
ما ينسجونه في هذا المجال من أنواع الخيال والأساطير ..

والأجدر بهم أن ينتابهم الخوف من حقيقة أشد ملامسة لواقع البشر
وأخطر على مسيرته وهي قضية إبليس ..

فانه قد أقسم على إغواء البشر بشتى صنوفه ، لا يستثنى منهم
أحدا إلا عباد الله المخلصين ..

وهذا الخوف من الخوف المحمود بخلاف الخوف الأول ، لما يستلزمه
من الحذر لئلا يقع في حباله ..

والمشكلة في هذا العدو أنه لا يترك الإنسان حتى لو تركه ، وكف عن
عداوته ، بل يزداد
التصاقا بالعبد كلما أهمله أو داهنه .


كلمتين .. وبس !! X143


كلمتين .. وبس !! I-049



كلمتين .. وبس !! T
كلمتين .. وبس !! EhTpib07011753
كلمتين .. وبس !! 1182_11613636428


عدل سابقا من قبل المصراوية في الجمعة 9 نوفمبر 2012 - 4:37 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

كلمتين .. وبس !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلمتين .. وبس !!   كلمتين .. وبس !! I_icon_minitimeالجمعة 9 نوفمبر 2012 - 4:27

كلمتين .. وبس !! 4jv57907

كلمتين .. وبس !! 402933311353931084


كثرة الهموم

إن كثرة الهموم والغموم تنشأ من تعدد مطالب العبد في الحياة الدنيا
فكلما ( يـئس ) من تحقيق مأرب من مآربه ( انتابه ) همّ الفشل
فإذا تعددت موارد الفشل تعددت موجبات الهموم
وتبعاً لذلك تتكاثف الهموم على القلب بما تسلبه السلامة والاستقامة
فلو نفى العبد عن قلبه الطموحات الزائفة وتضيّقت عنده دائرة المحبوبات
واقتصرت همّته على ما يحسن الطمع فيه والطموح إليه

( قلّت ) عنده فرص الفشل وبالتالي نضبت روافد الهموم إلى قلبه
ومن هنا يعيش الأولياء حالة من ( النشاط ) والانبساط
الذي يفقده - حتى المترفون - من أهل الدنيا
وذلك لانصرافهم عما لا ينال وتوجّههم إلى ما يمكن أن ينال في كل آن
وهو النظر إلى وجهه الكريم سبحانهُ وتعالى .



كلمتين .. وبس !! I-049

كلمتين .. وبس !! X143



كلمتين .. وبس !! T
كلمتين .. وبس !! EhTpib07011753
كلمتين .. وبس !! 1182_11613636428
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

كلمتين .. وبس !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلمتين .. وبس !!   كلمتين .. وبس !! I_icon_minitimeالجمعة 9 نوفمبر 2012 - 4:43

كلمتين .. وبس !! 4jv57907

كلمتين .. وبس !! 402933311353931084



شهوة الشهرة
إن من الشهوات التي تستهوي الخواص من العباد هو حب الشهرة فيبذلون لأجلها الكثير
فضلاً عن إيقاع أنفسهم في موجبات الردى وارتكاب ما لا يمكن التكفير عنه

والحال أن واقع الشهرة هو ميل الإنسان لانطباع صورته الحسنة في قلوب الآخرين

فالأجدر به أن يسأل نفسه :
أنه ما قيمة ( رضا ) القلوب قياسا إلى رضا رب القلوب فضلا عن ذلكَ
( الاعتبار ) النفسي فيها ؟ !
[/size]

وهل ( يمتلك ) هذه الصور الذهنية لتكون جزء من كيانه يلتذ بوجدانها ؟ !
وهل ( يضمن ) بقاء هذه الصور المحسَّنة في قلوب العامة الذين تتجاذبهم
الأهواء فلا ضمان لقرارهم ولا ثبات لمواقفهم ؟ !

والحل الجامع هو الالتفات إلى حقيقة فناء ما هو دون الحق

وبقاء وجه الرب الذي ببقائه يبقى ما هو منتسب إليه مصداقا لقوله تعالى :
كُلُّ مَنْ عَلَيْها فان ٍ وَيَبْقى وَجْهُ رَبِّكَ ذو الْجَلال ِوَالإكْرام ِ



كلمتين .. وبس !! X143

كلمتين .. وبس !! I-049






كلمتين .. وبس !! T
كلمتين .. وبس !! EhTpib07011753
كلمتين .. وبس !! 1182_11613636428
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138917
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

كلمتين .. وبس !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلمتين .. وبس !!   كلمتين .. وبس !! I_icon_minitimeالجمعة 9 نوفمبر 2012 - 4:49

كلمتين .. وبس !! 4jv57907

كلمتين .. وبس !! 402933311353931084
البلاء المعــــــوض
إن البلاء الذي يصيب المؤمن

الذي اخلص حياته لله رب العالمين
بمثابة البلاء الذي يصيب العامل أثناء العمل
مع من ضمن له الخسارة في نفسه وبدنه

فمع علمه بأن كل بلاء يصيبه فهو ( مضمون ) العوض

فإنه لا ( يستوحش ) لتوارد البلاء مهما كان شديدا بل قد يفرح في قرارة
نفسه
لو علم بالعوض المضاعف الذي لا يتناسب مع حجم الخسارة
وهذا خلافا لمن يصيبه البلاء

وهو لا يعلم انه رفعٌ لدرجةٍ أو كفارة ٌ لسيئةٍ

فيستوحش من أدنى البلاء يصيبه لما يرى فيه من تفويتٍ للّذائذ من دون
16]تعويض


كلمتين .. وبس !! X143

كلمتين .. وبس !! I-049



كلمتين .. وبس !! T
كلمتين .. وبس !! EhTpib07011753
كلمتين .. وبس !! 1182_11613636428
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمتين .. وبس !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: المنتديات الدينية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: