وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا ٱللَّهُ ٱلْوَٰحِدُ ٱلْقَهَّارُ... هذا تقرير لألوهيته بهذا البرهان القاطع؛ وهو وحدته تعالى وقهره لكل شيء؛ فإن القهر ملازم للوحدة، فلا يكون قهاران متساويان في قهرهما أبداً؛ فالذي يقهر جميع الأشياء هو الواحد الذي لا نظير له، وهو الذي يستحق أن يُعبد وحده كما كان قاهراً وحده. السعدي رحمه الله تعالى......
يقول أحد الصالحين : - إذا رأيت أن الله وفقك لإخوة تعينك على الخير .. فأعلم أنَّ الله يريد بك خيراً -.. وإذا وفقك الله للدعاء .فأعلم أنَّه يريد أنْ يعطيك ،، -.. وإذا وفقك الله لذكره .. فأعلم أنَّه يحبَّك .. - وإذا أحبَّك : ( أعزّك .. ونصرك .. وأيّدك .. وأستجاب لدعائك ) جعلنا الله وإياكم من أحبابه .. ايامنا سعيدة بإذن الله
وكم من شدةٍ في الليل ضاقت = وجاء الصبحُ في أبهى انفراجه فكيف ينام في الأسحار عبد = له في النفس عند اللهِ حاجه اللهم نسألك صدق التوكل عليك وحُسن الإعتماد عليك وقوة اليقين بك اللهم سخّر جوارحنا لطاعتك واملأ قلوبنا بحبك اللهم أرحنا من هموم الدنيا وأرزقنا التوفيق في جميع أمورنا
تمارا
الجنس : عدد المساهمات : 31094 تاريخ التسجيل : 12/02/2010
من يقرأ القرآن يعطيه الله قوة ليتحمل قلبه صدود البشر، فيرى الألم منهم أمرا متوقعاً ويرى التقصير منهم أمرا عادياً ثم لا يراهم ويرى الله.. ستذوب الوجوه الجميلة في تراب الدنيا ولكن ستبقى الأفعال الجميلة ترسم وجهاً أجمل في الجنة لا تأخذكم وسائل العصر عن القرآن والتسبيح ، فتبقى أرواحُكم فارغه يملؤها الهم والغم والحُزن، فلن يُسعِد القلب إلا زادهُ الرُوحي من العبادة ..
تمارا
الجنس : عدد المساهمات : 31094 تاريخ التسجيل : 12/02/2010
(قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ أَنْ نَأْخُذَ إِلَّا مَنْ وَجَدْنَا مَتَاعَنَا عِنْدَهُ)(يوسف: من الآية79) فلم يقل : من سرق ! لأنه يعلم أن أخاه لم يسرق ، فكان دقيقاً في عباراته ، فلم يتهم أخاه ، كما لم يثر الشكوك حول دعوى السرقه ، فما أحوجنا إلى الدقه في كلماتنا، مع تحقيق الوصول إلى مرادنا ..
بنت العابد
اعلام خاصة : الجنس : عدد المساهمات : 31878 تاريخ التسجيل : 19/12/2013 الموقع : بيت المعز المزاج : مع الله والحمد لله
على قدر رغبة العبد في الدنيا ورضاه بها يكون تثاقله عن طاعة الله وطلب الآخرة . ويكفي في الزهد في الدنيا قوله تعالى : " أَفَرَأَيْتَ إِن مَّتَّعْنَاهُمْ سِنِينَ ثُمَّ جَاءَهُم مَّا كَانُوا يُوعَدُونَ مَا أَغْنَى عَنْهُم مَّا كَانُوا يُمَتَّعُونَ " .