إذا حبست عن طاعة فكن على وجل من أن تكون ممن خذلهمالله وثبطهم عن الطاعة ما ثبط المنافقين عن الخروج للجهاد قال تعالى: وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَكِن كَرِهَ اللَّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ
الواجب على العاقل أن يحذر مغبة المعاصي فإن نارها تحت الرماد.. ور بما تأخرت العقوبة ثم فجأت و ربما جاءت مستعجلة فليبادر بإطفاء ما أوقد من نيران الذنوب ولا ماء يطفئ تلك النار إلا ما كان من عين العين لعل خصم الجزاء يرضى قبل أن يبت الحاكم في حكمه.
بنت العابد
اعلام خاصة : الجنس : عدد المساهمات : 31878 تاريخ التسجيل : 19/12/2013 الموقع : بيت المعز المزاج : مع الله والحمد لله
( ولا يحسبن الذين يبخلون بما ءاتاهم الله من فضله هو خير لهم بل هو شر لهم ) كثيرون يقصرون معنى هذه الآيه على البخل بالمال ، والمعنى أشمل و أعم كما ورد عن ابن عباس واختاره ابن كثير ، ولهذا لم يدرك أولئك خطورة ما يبخلون به من علم أو جاه أو نعمة خصهم الله بها ، ويحسبون أنهم يصنعون خيراُ لأنفسهم ، وما صنعوا إلا شراً ، والجزاء العاجل سلب هذه النعم من العبد ولله ميراث السماوات و الأرض ) وغدا (سيطوقون ما بخلوا به يوم القيامه
بنت العابد
اعلام خاصة : الجنس : عدد المساهمات : 31878 تاريخ التسجيل : 19/12/2013 الموقع : بيت المعز المزاج : مع الله والحمد لله