اعلام خاصة : الجنس : عدد المساهمات : 35540 تاريخ التسجيل : 25/02/2010
موضوع: تويوتا تطلق لاند كروزر الجمعة 5 فبراير 2016 - 23:19
ساعد التفوق التقني والجودة العالية الجليان في تويوتا لاند كروزر على اكتسابه مكانة خاصة ضمن طرازات تويوتا المختلفة على مدى أكثر من 60 عاماً، مجسداً بذلك القدرات المثالية لمركبات الشركة ذات الدفع الرباعي. ويحترم تصميم لاند كروزر الجديد هذا الإرث العريق، لكنه يقدّم في الوقت ذاته صورة متطورة عصرية عن قدرات تويوتا على الطرقات الوعرة. ويثبت لاند كروزر الجديد فلسفة تنبض بالحيوية والتي تعتمدها شركة تويوتا في التصميم، وهو النهج الذي قاد رحلة تطوير الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع ذات التصاميم المفعمة بالنشاط والطاقة، مع الحفاظ على استمرارية وضوح هدف عملية التطوير. وتم تصميم لاندكروزر الجديد لتعزيز خط التصميم الذي يعكس "الرقي والصلابة"، ما يجعله يتربع على عرش المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع.
يمكن إدراك مستوى الحرفية ذات الجودة العالية والتأكيد على الأداء الوظيفي المتقن في جميع الأسطح التي تلامسها داخل المقصورة إذ تم الاهتمام بسُمك الجلد الفاخر ومعالجة حوافه. وتتناغم الأجزاء الوظيفية التي يحاكي بريقها اللون المعدني مع الطلاء الفضي الناعم ما يمنح شعوراً بالتميز نابعاً من الألوان المتباينة وتناغم المواد المستخدم لخلق بيئة داخلية ذات جودة فائقة تتناسب مع سمعة لاند كروزر الذي يتربع على عرش مركبات الدفع الرباعي بكل جدارة. وتم إضفاء لمسة من اللون الأسود على لوحة العرض لتعكس مظهراً مفعماً بالأناقة والجودة، كما يساعد عداد السرعة "أوبتيترون" (Optitron) الذي تم اعتماده مؤخراً على تحسين وضوح رؤية السائق، حيث يتميز بشاشة ملونة بقياس 4.2 بوصة متعددة المعلومات تستخدم تقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT) ومزودة بشاشة الكريستال السائل لعرض عداد قياس المسافة المقطوعة بحجم حروف مناسب.
كما يتوفر لاند كروزر الجديد بخيارات مختلفة من المحركات سواء كانت تعمل بالبنزين أو الديزل، إذ تتنوع محركات البنزين بين محرك ذو ست أسطوانات (V6) بسعة 4.0 لتر المجهز بـ 24 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i ومحرك ذو ثمان أسطوانات (V8) بسعة 4.6 لتر والمجهز بـ 32 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i ، و محرك القمة ذو الثمان اسطوانات (V8) بسعة 5.7 لتر والمجهز بـ 32 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i في حين يتوفر محرك ديزل ذو ثمان أسطوانات (V8) بسعة 4.5 لتر المجهز بـ 32 صمام DOHC بشاحن توربيني مزدوج. يمتاز طراز لاند كروزر بقدرات استثنائية للقيادة على الطرقات الوعرة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات يمتاز بالهدوء وانسيابية الأداء. وعلى الرغم من القوة الكبيرة التي يتميز بها لاند كروزر، لا يزال يتمتع بسلاسة ونعومة كبيرة في القيادة كما يشمل العديد من التقنيات المختلفة، مثل وظيفة توقيت الصمامات المتغير المزدوج الذكي (Dual VVT-i).