كيفية كتابة رسالة رسمية
الكثير منا من يحتاج إلى كتابة رسالة رسمية , سواء كانت لوظيفة أو طلبات تقدم لجهة رسمية أو لمسؤول ذي منصب , ولكن القليل منا لا يعرف ما الطريقة الصحيحة لكتابتها , فكيف تكتب الرسالة الرسمية ؟
وتتعدد نماذج كتابة الرسالة الرسمية ولكن سنذكر نماذج كتابة الرسالة بشكل عام .
تبدأ الرسالة دائما بالبسملة ( بسم الله الرحمن الرحيم ) وتكون مكتوبة وسط الصفحة .
نكتب على اليمين من الصفحة التاريخ باليوم والشهر والسنة .
ونعين الجهة المرسل له الرسالة ونبدأها ب الأفاضل / (المكان الموجه له) المحترمين .
ونتبعها بسطر جديد بالتحية على يمين الصفحة : السلام عليكم ورحمة الله و بركاته , وبمنتصف الصفحة نكتب الموضوع المراد لكتابة الصفحة سواء كان طلب وظيفة أو استدعى , مثلا تكتب الموضوع : طلب وظيفة أو استدعى وهكذا .
ونكتب بعدها تفصيل لموضوع الرسالة .
نختتم الرسالة .
وبنهاية الرسالة وعلى الطرف اليسار من الصفحة نكتب اسم المرسل ومعلوماته الشخصية وتوقيعه .
وأرفق معه بعض الأوراق المهمة في حال وجود أي من المرفقات التابعة للموضوع .