اعلام خاصة : الجنس : عدد المساهمات : 35540 تاريخ التسجيل : 25/02/2010
موضوع: النموذج الأول للسيارة الطائرة الأحد 21 ديسمبر 2014 - 19:10
بدأ المؤسس الشريك "ستيفان كلاين" التجهيز لـ " إيروموبيل 3.0"،منذ أكثر من 20 عامًا، ووضع رسما تخطيطيا لها في التسعينات. وعقب مرور 25 عامًا على رسمها، أطلق نموذج أولي للسيارة الطائرة.
وعلى الرغم من أن المركبة تشتهر بأنها "مركبة متعددة الوسائط" أو "السيارة الطائرة"، إلا أن مبتكريها يفضلون وضعها في فئة جديدة.
وتحتوي "إيروموبيل 3.0" على جناحين قابلين للطي، ومروحة خلفية تدور بمجرد أن تصبح في وضعية الطيران.
ويمكن للسيارة الطائرة قطع مسافة 124 ميلًا في الساعة، والطيران لمسافة 430 ميلاً في الجو، دون الحاجة إلى إعادة تزويدها بالوقود.
كما صُممت السيارة الطائرة المبتكرة للسير في الطرقات والشوارع العادية، بمجرد طي جناحيها.
كما يمكن توقيف "إيروموبيل 3.0" في مواقف السيارات العادية، بالإضافة إلى إمكانية تزويدها بالوقود من محطات البنزين العادية، لتتمكن من قطع مسافة 29 ميلًا على الأرض للجالون.
وتحتوي السيارة الطائرة على مقعدين للركاب.
كما أنها مزودة بلوحة القيادة اللازمة في حالة الطيران.
وأعرب "كلاين" عن رغبة فريقه في طرح "إيروموبيل 3.0" تجاريًا في غضون الثلاث سنوات القادمة، على أن يطرح النموذج الأوليّ لها في الأسواق للمرة الأولى بنسخ محدودة.