المصـــــــــــراوية
المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 البخل ليس مبررا للنشوز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح المحلاوى

صالح المحلاوى


اعلام خاصة : البخل ليس مبررا للنشوز 192011_md_13005803803
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 18119
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
الموقع الموقع : المحلة - مصر المحروسة
العمل/الترفيه : اخضائى اجتماعى
المزاج : متوفي //

البخل ليس مبررا للنشوز Empty
مُساهمةموضوع: البخل ليس مبررا للنشوز   البخل ليس مبررا للنشوز I_icon_minitimeالإثنين 5 مايو 2014 - 19:55

البخل ليس مبررا للنشوز Images?q=tbn:ANd9GcTLF4f0jqFoNLQzCiMmvXeXe1O7zgItpoqT81AevoUKaX8Sxq9z
البخل ليس مبررا للنشوز 12871109648
الأصل أن النفقة واجبة علي الرجل لزوجته من أجل تسليمها نفسها له وسكنها معه في بيت واحد.. والرجل يجب أن ينفق علي زوجته ويكفيها قوله تعالي "اسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم ولا تضاروهن لتنفقوا عليهن وإن كن أولات حمل فأنفقوا عليهن حتي يضعن حملهن" والزوج الذي يهمل في شئون بيته ويقصر في نفقة زوجته مع قدرته ويساره فهو آثم.
ولا يكون البخل سببا لترك منزل الزوجية لأن ترك منزل الزوجية دون إذنه ورضاه يجعلها ناشزا وعاصية ومتمردة وهذا يؤدي إلي سقوط حقوقها من نفقة وخلافه.
* يسأل محمد السيد عبد الصبور: [url=http://www.masress.com/city?name=%D9%83%D9%81%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE]كفر الشيخ[/url] بيلا. لماذا انزل القرآن منجما ولم ينزل دفعة واحدة كما نزلت الألواح العشرة علي سيدنا موسي عليه السلام وكما أنزل الزبور علي سيدنا داوود عليه السلام؟!
** يجيب الشيخ إسماعيل نور الدين من علماء الأزهر هذا السؤال جاء علي ألسنة "المشركين" معترضين وقد نقل القرآن الكريم عنهم ذلك
فقد قال تعالي: وقال الذين كفروا لولا أنزل عليه القرآن جملة واحدة كذلك لنثبت به فؤادك ورتلناه ترتيلا. سورة الفرقان
فالنص القرآني قد نقل اعتراض المشركين ورده سبحانه وتعالي عليهم وقد تضمن الرد ثلاثة أمور توضح السبب في نزوله منجما.
أولا تثبيت فؤاد الرسول بحمولات الوحي بالقرآن فإن موالاته بالوحي فيها أنس للنبي صلي الله عليه وسلم وتثبيت لقريحته وتأييد مستمر له فيقوم بحق الدعوة بالجهاد في سبيلها.
ثانيا: إن تثبيت الفؤاد بنزول القرآن يكون بحفظ ما ينزل عليه جزءا جزءا ذلك أن القرآن نزل لتحفظه الأجيال كلها جيلا بعد جيل وما يحفظ في الصدر مايعتريه التغيير ولا التبديل وما يكتب في السطور وقد يعتريه المحو والاثبات والتحريف والتصحيف ولأن الله تعالي كتب القرآن أن يحفظ فكان أن ينزل مجزءا ليسهل حفظه عند نزوله فكان صلي الله عليه وسلم يردد ما يتلوه عليه جبريل ويتعجل حفظه عند نزوله فنزل قوله تعالي لا تحرك به لسانك لتعجل به إن علينا جمعه وقرآنه فإذا قرأناه فاتبع قرآنه ثم إن علينا بيانه.
ثالثا: ترتيل القرآن بتعليم تلاوته وأن هذا النص يستفاد منه وأن تلاوة القرآن وطريقة ترتيله هي من تعليم الله تعالي إذا إنه سبحانه وتعالي ينسب الترتيل إليه فيقول سبحانه ورتلناه ترتيلا
فلو نزل القرآن جملة واحدة ما تمكن صلي الله عليه وسلم من تعليم الترتيل ولو أعلمه الله تعالي بغير تنجيم ما كان في الإمكان أن يعلمه قومه وهم حملته إلي الأجيال من بعده وهناك سبب آخر لنزول القرآن منجما نلمسه من حال العرب ذلك أنهم أمة أمية والكتابة فيهم ليست رائجة فما كان في استطاعتهم أن يكتبوا القرآن كله إذا نزل جملة واحدة. من فوائد نزوله منجما أنه كان ينزل لمناسبات وأحداث فيكون فيه البيان لأحكامه.


البخل ليس مبررا للنشوز Images?q=tbn:ANd9GcQtlnPlWhlzgm8Ge8AJ8hB_zUpl21BBenYOYd99xh4xHg1PWNtQqw
البخل ليس مبررا للنشوز 128711096412
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البخل ليس مبررا للنشوز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: المنتديات الدينية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: