البرنامج تتأسس العملي للاطفال
هو الخطوة الأولي في تعليم الاطفال القراءة و الكتابة و الحروف اللغة الانجليزية بشكل ممتع جد
هذا البرنامج جميل جد لتعليم الاطفال وبشكل سهل بالصوت والصورة
وكذلك تعليم الاطفال لكيفية النطق الصحيح و المراجعه وقياس مدى الفهم والحفظ ثابت المعلومه
ويتميز البرنامج بطريقة شيقة وممتعة جدا لتنمية قدرات الاطفال الصغار
البرنامج رائع للاطفال يستحق التحميل لتعلم الطفل وتحسين قدرات الطفل علي الفهم بدلا من الحفظ
يمكنك من خلال هذا البرنامج ان تقوم بتعليم طفلك الاسس الصحيحة للكتابة والقراءة
بل واكثر من ذلك يمكنك ان تعلمه كل شئ أخر بستخدام اكثر من حاسة في عملية التعليم علي نهج البرنامج ونظامه
ونكون بذلك وضعنا الاساس الاول لمبداءالتربوي لتطوير التعليم (تغير سياسة التعليم من الحفظ والتلقين الي الفهم و التعليل)
اصبح الآن الكمبيوتر من الأساسيات الهامة فى الحياة سواء للأطفال او للكبار فهو يطلق عليه لغة العصر نظرا لشمولية استخداماته
لذلك قامت بعض الدول بإضافة مادة الحاسب الآلى من ضمن المواد الهامة التى تدرس فى المدارس بجميع مراحلها
لذلك قام بعض مصممى الديكور بعمل تصاميم خاصة لمكاتب الطلبه بحيث يمكن استغلالها فى الدمج بين استخدامها فى غرض الدراسة وايضا استخدامها فى الكمبيوتر فى آن واحد دون تعارض احدهما على الآخر
حمل البرنامج
هنا مميزات استخدام الحاسوب في التعليم تتسم أنظمة التعلم بالحاسوب بمزايا
مهمة تبدو ظاهرةً نتيجةً للتطبيق الفعلي
للحاسوب في التعليم ومن أهم هذه المزايا ما يلي:
1- يوفر الحاسوب فرصاً كافية للمتعلم للعمل بسرعته الخاصة، مما يقرب من مفهوم
تفريد التعليم.
فالحاسوب يسمح للمتعلم بالتحكم في وقت الاستجابة الذي يمضي بين عرض المادة التعليمية
على الشاشة لمتعلم وبين استجابته لها، وكذلك يسمح بتكرار المادة التعليمية، والسرعة التي
تعرض بها المادة، و كمية المادة التي يتعلمها المتعلم، والوقت الذي يجب أن يجلس فيه
المتعلم أمام الكمبيوتر، كل هذه الأمور تجعل من الحاسوب أداةً تساعد على تفريد التعليم.
2- يزود الحاسوب المتعلم بتغذية راجعة ( Feed bak ) فورية، وبحسب استجابته
للموقف التعليمي.
3- التشويق : حيث يعتبر التشويق مضافاً إلى الدافعية من العوامل الهامة في نجاح
المتعلم، والبرامج التعليمية تعتبر مشوقة إذا احتوت على صفات وعناصر تبعث
على التشويق مثل: المرونة، قوة التغذية الراجعة، عرض الأشكال وتحريكها، الألعاب التعليمية.
4. قابلية الحاسوب لتخزين استجابات المتعلم ورصد ردود أفعاله، مما يمكن
من الكشف عن مستوى المتعلم وتشخيص مجالات الصعوبة التي تعترضه، فضلاً
عن مراقبة مدى تقدمه في عملية التعلم.
5- التغلب على الفروق الفردية: يمكن الحاسوب المتعلم من التعامل مع الخلفيات
المعرفية المتباينة للمتعلمين، حيث توجد في الحاسوب برامج تراعي قدرات التلاميذ
وسرعتهم في الاستجابة وغيرها...
6- يحقق التعلم بواسطة الحاسوب التوفير في الوقت والجهد بالنسبة للمتعلم والمعلم.
7- يساهم الحاسوب في زيادة ثقة المتعلم بنفسهن وينمي مفهوم إيجابي للذات.
8- ينمي الحاسوب حب الاستطلاع عند المتعلم.
9- يخلص الطلاب من التشتت ويزيد من فترة الانتباه لديهم.