المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

  ومن الحب ما قتل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت العابد

بنت العابد

اعلام خاصة :  ومن الحب ما قتل 217295_10150225363746798_156948116797_8385364_7273578_n
الجنس : انثى عدد المساهمات : 18981
تاريخ التسجيل : 19/12/2013
الموقع الموقع : بيت المعز
المزاج : مع الله والحمد لله

 ومن الحب ما قتل Empty
مُساهمةموضوع: ومن الحب ما قتل    ومن الحب ما قتل I_icon_minitimeالجمعة 7 سبتمبر 2018 - 16:31

 ومن الحب ما قتل Img_1421828492_637




يقول الأصمعي بينما كنت أسير في بادية العراق مررت بـبيت
قديم مكتوب على جداره هذا البيت الشعري :
أيا معشر العشاق باللّه خبروا
إذا حل عشق بالفتى كيف يصنعُ
فكتبتُ تحته البيت التالي :
يُداري هواه ثم يكتم سره
ويخشع في كل الأمور ويخضعُ
يقول الأصمعي ثم عدتُ في اليوم التالي فوجدت مكتوباً تحته
هذا البيت :
وكيف يُداري والهوى قاتل الفتى
وفي كل يوم قلبه يتقطـعُ
فكتبتُ تحته البيت التالي :
إذا لم يجد الفتى صبراً لكتمان سرِه
فليس له شيء سوى الموت ينفعُ
يقول الأصمعي :
فعُدت في اليوم الثالث ، فوجدت شاباً ملقى تحت الحجر ميتاً ،
ومكتوب تحته هذا البيت :
سَمعنا وأطعنا ثم متنا فبلغـوا
سلامي إلى من كان بالوصل يمنعُ
هنيئًا لأرباب النعيم نعيمهم
وللعاشق المسكين ما يتجرع
ومن هنا ظهر المثل القائل :
ومن الحب ما قتل لقائله الأصمعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ومن الحب ما قتل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: منتدى الادب والثقافة :: قسم القصة بأنواعها-
انتقل الى: