المصـــــــــــراوية
المصـــــــــــراوية

المصـــــــــــراوية

 
الرئيسيةاليوميةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل ..

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المصراوية
Admin
Admin
المصراوية


اعلام خاصة :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 138746
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الموقع الموقع : مصر أم الدنيا - اسكندرية
المزاج : الحمد لله معتـــــــدل

إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. Empty
مُساهمةموضوع: إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل ..   إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. I_icon_minitimeالأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 6:47

إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. Mus-108





إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. 2015_4_20_13_54_18_33

المرأة كالرجل وجبت عليها الصلاة في كل الظروف والأوقات، إلا أنها رخص لها في حالة الحيض والنفاس فقط أن لا تصلي
 رحمة بها، ولم تؤمر بعد ذلك بقضاء ما فاتها من الصلاة في تلك الأيام، إلا أنها لم يرخص لها في حال الحمل أن تترك الصلاة،
 وهي حالة قد تكون أشق على المرآة من حال الحيض في بعض الأحيان، فيتبادر إلى الذهن سؤال هو لماذا لم
 يرخص لها الشارع الحكيم ذلك؟

لقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن حركات البدن والرياضة مثل الصلاة تفيد كثيراً النساء الحوامل، كما أنها تضر كثيراً
 الحائضات،  لأن المرآة المصلية عندما تؤدي الركوع والسجود يزيد جريان الدم إلى الرحم، بالإضافة إلى أن خلية الرحم
 والمبيض شبيهة بخلية الكبد التي تجذب كثيراً من الدماء.

ولا شك أن رحم الحامل  يحتاج إلى الدماء الوفيرة لكي تغذي الجنين ولتصفية الملوثات من دمه، وعندما تؤدي الحامل الصلاة،
 فإنها تساعدها في إيصال الدم بوفرة إلى الجنين.

أما الحائض إذا أدت الصلاة فإنها تسبب اندفاع الدم بكثرة إلى رحمها، وبالتالي فقدانه ونزوله في دم الحيض، ويقدر حجم
 الدم والسوائل المفقودة من جسم المرآة أيام الحيض بـ (34) ملي/ لتر من الدم ومثله من السوائل، ولو أدت الحائض
 الصلاة فإنها تتسبب في هلاك الجهاز المناعي بجسمها؛ لأن كريات الدم البيضاء التي تقوم بدور مهم في المناعة،
 تضيع عبر دماء الطمث المفقودة من الجسم.

ونزيف الدم بصفة عامة يزيد من احتمالات العدوى بالأمراض، أما الحُيّض فقد حفظهن الله سبحانه من العدوى
 بتركيز كريات الدم البيضاء في الرحم خلال الدورة الشهرية لكي تقوم بالمدافعة والحماية ضد الأمراض.

أما إن صلّت المرآة أثناء الحيض فإنها تفقد الدماء بقدر هائل وتفقد معها كثيراً من كريات الدم البيضاء، مما
 يعرض سائر أعضاء جسمها مثل الكبد والطحال والغدة الليمفاوية والمخ للمرض، وتظهر هنا حكمة منع الصلاة
 أيام الحيض للنساء حتى يطهرن، كما وصفه القرآن على أنه أذى بقوله تعالى: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ
 هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ
اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ}.. [البقرة: 222].

بالإضافة إلى أن تحريك الجسم لا سيما في السجود والركوع، يزيد سيل الدماء إلى الرحم ويسهل فقدانه هباءً،
 بالإضافة إلى ما يسببه من نقص الأملاح المعدنية من الجسم، وينصح الأطباء في فترة الطمث بالاستراحة
وتناول الوجبات الغذائية، لكي لا يضيع من الجسم الدم وسائر الأملاح الثمينة، وهنا تتضح أيضاً حكمة
 منع الصوم أيضاً للنساء الحيض.





إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. T
إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. EhTpib07011753
إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. 1182_11613636428
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح المحلاوى

صالح المحلاوى


اعلام خاصة : إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. 192011_md_13005803803
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 18119
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
الموقع الموقع : المحلة - مصر المحروسة
العمل/الترفيه : اخضائى اجتماعى
المزاج : متوفي //

إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل ..   إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. I_icon_minitimeالثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 16:41

إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. Images?q=tbn:ANd9GcTC2gLLlYB4nLBu7iqpUIOikms9LFpvvs60DebQoVXdBY6enT_p
(هو الذى يصوركم فى الأرحام كيف يشاء)




(هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء)
 من ذكورة وأنوثة وبياض وسواد وغير ذلك
 (لا إله إلا هو العزيز) في ملكه (الحكيم) في صنعه

قال أبو جعفر:
 يعني بذلك جل ثناؤه:
الله الذي يصوركم فيجعلكم صوراً أشباحاً في أرحام أمهاتكم كيف شاء وأحب، فيجعل هذا ذكراً وهذا أنثى، وهذا أسود وهذا أحمر. يعرف عباده بذلك أن جميع من اشتملت عليه أرحام النساء، فممن صوره وخلقه كيف شاء، وأن عيسى ابن مريم ممن صوره في رحم أمه وخلقه فيها كيف شاء وأحب، وأنه لو كان إلهاً لم يكن ممن اشتملت عليه رحم أمه، لأن خلاق ما فى الأرحام لا تكون الأرحام عليه مشتملة، وإنما تشتمل على المخلوقين. 
كما:


حدثني ابن حميد قال، حدثنا سلمة، عن ابن إسحق، عن محمد بن جعفر بن الزبير: "هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء"


 أي:


 قد كان عيسى ممن صور في الأرحام، لا يدفعون ذلك ولا ينكرونه، كما صور غيره من بني آدم، فكيف يكون إلهاً وقد كان بذلك المنزل؟





وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم عن الربيع، فذكر وفد نجران ومخاصمتهم للنبي صلى الله عليه وسلم في عيسى عليه السلام، وأن الله أنزل " الم * الله لا إله إلا هو الحي القيوم ".


وأخرج 


عبد بن حميد


وابن جرير


عن مجاهد


في قوله:


"مصدقاً لما بين يديه"


 قال:


 لما قبله من كتاب أو رسول.


وأخرج ابن أبي حاتم عن الحسن نحوه.


وأخرج عبد بن حميد وابن جرير عن قتادة نحوه


 وقال في قوله:


"وأنزل الفرقان" هو القرآن فرق بين الحق والباطل، فأحل فيه حلاله وحرم فيه حرامه، وشرع فيه شرائعه، وحد فيه حدوده، وفرض فيه فرائضه: وبين فيه بيانه، وأمر بطاعته، ونهي عن معصيته. وأخرج ابن جرير عن محمد بن جعفر بن الزبير في قوله: "وأنزل الفرقان"


  أي:


الفصل بين الحق والباطل فيما اختلف فيه الأحزاب من أمر عيسى وغيره


 وفي قوله:


"إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد والله عزيز ذو انتقام"


 أي:


إن الله ينتقم ممن كفر بآياته بعد علمه بها ومعرفته بما جاء منه فيها.


 وفي قوله:


 "إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء"


أي:


قد علم ما يريدون وما يكيدون وما يضاهون بقولهم في عيسى إذ جعلوه رباً وآلهاً، وعندهم من علمه غير ذلك غرة بالله وكفراً به


 "هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء"


قد كان عيسى ممن صور في الأرحام لا يدفعون ذلك ولا ينكرونه كما صور غيره من بني آدم، فكيف يكون إلهاً وقد كان بذلك المنزل.


 وأخرج ابن المنذر عن ابن مسعود في قوله:


 "يصوركم في الأرحام كيف يشاء"


قال:


 ذكوراً وإناثاً.


 وأخرج


ابن جرير


 عن ابن عباس


وابن مسعود


 وناس من الصحابة


في قوله:


 "يصوركم في الأرحام كيف يشاء"


قال:


إذا وقعت النطفة في الأرحام طارت في الجسد أربعين يوماً، ثم تكون علقة أربعين يوماً، ثم تكون مضغة أربعين يوماً، فإذا بلغ أن يخلق بعث الله ملكاً يصورها، فيأتي الملك بتراب بين أصبعيه فيخلط منه المضغة، ثم يعجنه بها يصور كما يؤمر


 فيقول:


أذكر أم أنثى، أشقي أم سعيد، وما رزقه، وما عمره، وما أثره وما مصائبه؟


فيقول الله ويكتب الملك، فإذا مات ذلك الجسد دفن حيث أخذ ذلك التراب.


 وأخرج عبد بن حميد


 وابن جرير


عن قتادة


في قوله:


 "يصوركم في الأرحام كيف يشاء"


قال:


 من ذكر أو أنثى، وأحمر وأسود، وتام الخلق وغير تام الخلق.


  "هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء"
ذكراً أو أنثى، أبيض أو أسود، حسناً أو قبيحاً، تاماً أو ناقصاً
(لا إله إلا هو العزيز الحكيم) 
وهذا في الرد على وفد نجران من النصارى 
 حيث قالوا :
عيسى ولد الله 
 فكأنه يقول:
 كيف يكون لله ولد وقد صوره الله تعالى في الرحم.


أخبرنا عبد الواحد بن أحمد المليحي، أخبرنا أبو محمد عبد الرحمن بن احمد بن محمد الأنصاري ، أنا أبو القاسم عبد الله بن محمد بن عبد العزيز البغوي،أناعلي بن الجعد ، أنا أبو خيثمة زهير بن معاوية عن الأعمش ، عند زيد بن وهب ،قال:سمعت عبد الله بن مسعود يقول :حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق


"إن خلق أحدكم يجمع في بطن امه أربعين يوماً نظفة ، ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يبعث الله اليه الملك"


 أو قال:


" يبعث اليه الملك بأربع كلمات فيكتب رزفه وعمله وأجله وشقي أو سعيد "


 قال:


"وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى مايكون بينها وبينه غير ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها ،وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينها وبينه غير ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل اهل الجنة فيدخلها".


أخبرنا إسماعيل بن عبد القاهر الجرجاني ، أنا عبد الغافر بن محمد الفارسي، أنا أبو أحمد بن عيسى الجلودي، أنا أبو إسحق إبراهيم بن محمد بن سفيان ، أنا مسلم بن الحجاج ، أنا محمد بن عبد الله بن نمير ، حدثنا سفيان بن عيينه، عن عمرو بن دينار،عن أبي الطفيل، عن حذيفة بن أسيد يبلغ به النبي صلى الله عليه وسلم قال:


" يدخل الملك على النطفة بعد ما تستقر في الرحم باربعين أو خمسة وأربعين ليلة فيقول :


يارب أشقي أو سعيد؟ فيكتب ذلك ، فيقول : يارب أذكر ام أنثى؟ فيكتبان ، ويكتب عمله وأجله ورزقه ثم تطوى الصحف فلا يزاد فيها و لاينقص".


 وقوله:
 " هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء "
 أي من الصور المختلفة
 كالدليل على القيومية
 والإستدلال على أنه عالم بإتقان فعله في خلق الجنين وتصويره . 
وقريء تصوركم أي صوركم لنفسه وعبادته.
" لا إله إلا هو
إذ لا يعلم غيره جملة ما يعلمه ولا يقدر على مثل ما يفعله.
 " العزيز الحكيم " إشارة إلى كمال قدرته وتناهي حكمته.
 قيل: 
هذا حجاج على من زعم أن عيسى كان رباً 
 فإن وفد نجران لما حاجوا فية رسول الله صلى الله عليه وسلم نزلت السورة، من أولها نيف وثمانين آية تقريراً لما احتج به عليهم وأجاب عن شبههم .

إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. 3dlat.net_30_15_bf6a_123e08b4f7






إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. T
إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. 1217607
إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. Tw-as%20(1)
إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل  .. Images?q=tbn:ANd9GcQubVi1fwETgNPewPMYe12cm1weNp30nmmE3Bo-GHUzhKbUgMC6iw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعجاز الخالق فى صلاة المرأة الحامل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصـــــــــــراوية :: المنتديات الدينية :: العلم والايمان-
انتقل الى: